Cool Girls

مـنـتدى بــنــات الـعـرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكمـــــة الآخــــرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
meme
Admin


عدد الرسائل : 250
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: حكمـــــة الآخــــرة   الإثنين أغسطس 18, 2008 6:39 pm

حكمـــــة الآخــــرة

--------------------------------------------------------------------------------

اليوم الآخر هو يوم الحساب لليوم الأول قال الله تعالى: "" فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره و من يعمل مثقال ذرة شرا يره """ ... هذا ما نعلمه ترى هل توجد Evil or Very Mad حكمة أخرى نحن لا نعرفها عن جوهر اليوم الآخر ؟ ؟ Arrow


إن قضية الآخرة و يوم الدين هي قضية الايمان و الإيمان أنك ستلاقى الله و سيحاسبك .. و المؤمن إذا جاء أجله كانت نفسه مطمئنة ... لماذا ؟ ؟

لأنه يعلم أنه سيلاقى الله و سيحاسبه حسابه و غير المؤمن إذا سمع سيرة الموت أنزعجت نفسه و ملأ قلبه الخوف و الر drunken عب .... لماذا؟ لأنه يعلم داخل نفسه أنه سيلقى الله و لكنه يحاول ستر هذه الحقيقة التي سيكشفها الموت .

لو لا أن الله سبحانه و تعالى هو مالك يوم الدين لما استطاع إنسان مستقيم أن يتحرك في الحياة لماذا ؟ لأن حركتك إذا كنت مستقيما على المنهج سينتفع بها غيرك ممن تركوا المنهج .. و لا تنتفع أنت بالآخرة ... إذن فأنت شقيت لأن غيرك عصى الله و خالف الله لو لا أن الله سبحانه و تعالى مالك يوم الدين لأصبحت الدنيا حياة يفتك فيها القوى بالضعيف و يسحق فيها الظالم المظلوم و لكن الله سبحانه و تعالى يأتى و يطمئنك و يقول لك أنا مالك يوم الدين اطمئن طمأنينة كاملة ... تلك هي الحكمة من وجود اليوم الآخر إنه جوهر العدل في ذلك الكون الفسيح إنه يوم الفصل بين الحق و الباطل بين المؤمن و الكافر بين الصالح و الطالح بين الكلمة الطيبة و الكلمة الخبيثة .. يومها.... لن يظلم ربك أحدا نسأل الله أن يجعل هذا اليوم خيرا و بركة علينا و أن يجعل خير أعمالنا خواتيمها و خير أ Question يامنا يوم لقائه ..... آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4cats.banouta.net
 
حكمـــــة الآخــــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Cool Girls :: اسلاميات :: روضة السعداء-
انتقل الى: